شكاوي طلاب الثانوية العامة من امتحان الجيولوجيا 2011

امتحان الجيلوجيا للثانوية العامة,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة 2011,الجيولوجيا للثانوية العامة

أدى طلبة وطالبات الثانوية العامة الخميس امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، وأتفق أغلب الطلاب على صعوبته، وأنه جاء فوق مستوى الطالب العادى ، ويحتوي بعض الجزئيات الغامضة والبعيدة عما تضمنه المنهج مما أدى إلى حدوث بعض الانهيارات بين الطالبات وشكوى من أولياء الأمور.

فقد اشتكى عدد من الطلاب من طول الامتحان، وحاجته إلى وقت أكثر من 3 ساعات، خاصة أن بعض الأسئلة كانت بحاجة إلى مزيد من التفكير.


وأكد عدد من الطلاب الذين خرجوا بعد انتهاء الوقت بدقائق قليلة أن الامتحان جاء طويلاً، مقارنة بالوقت المحدد له، مشيرين إلى أنه رغم أن عدد الأسئلة 6 فقط يتم اختيار 5 منها، إلا أن هناك داخل كل سؤال نقاطاً تحتاج إلى وقت طويل فى الإجابة منها الجزئية رقم 1 (ج) فى السؤال الرابع والجزئية 2 (ج) فى السؤال الأول.فى الوقت نفسه ظهرت تعبيرات الغضب والحزن على وجوه أولياء الأمور أمام المدارس، مبدين تخوفهم من انهيار عملية التصحيح فى هذه المادة، مما سيؤثر سلبا على المجموع الكلى.


من جانبها، اكتفت وزارة التربية والتعليم - فى بيان لها بهذا الصدد - بالاشارة إلى التزام واضعى الامتحان بمواصفات الورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى فقط دون التطرق إلى نوعية أسئلة الامتحان ومواءمتها مع الزمن المحدد للاجابة.

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger