إعادة توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية 2011 بسبب وجود أجزاء من خارج المنهج

ارتباك فى الثانوية بسبب إعادة توزيع درجات الإنجليزي
ارتباك فى الثانوية بسبب إعادة توزيع درجات الإنجليزي

تسبب قرار الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم بإعادة توزيع درجات الأجزاء المحذوفة من امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى على باقى أسئلة الامتحانات فى ارتباك أعمال التصحيح داخل الكنترولات صباح ـ الإثنين ـ حيث أعلن مصححوا كنترول السنية الرئيسى بالقاهرة إضرابهم عن التصحيح احتجاجا على توزيع الدرجات على فقرات الامتحان الأخرى بينما قام مصححوا كنترول أكتوبر وقطاعات المحافظات بأعمال التصحيح وفقا لنموذج الإجابة .

وأكد المصححون المنتدبون بالسنية أن التوجيهات الواردة من الوزارة طالبتهم بإعادة توزيع 8درجات ـ كان من المقرر منحها على الأجزاء التى اتضح حذفها من الامتحان ـ على أسئلة الامتحان أرقام 1،3،4،5الاختيارية .

وأوضح المعلمون أن ذلك القرار يعد إخلالا بمبدأ عدالة التوزيع التى تقتضى منح الدرجة كاملة للطالب حتى لاتتأثر المجاميع بإعادة التوزيع وحتى لايتم تحميل الطالب أخطاء الوزارة وواضعى الامتحان حيث أن التوزيع على الأسئلة الاختيارية بحسب قولهم سيؤدى إلى رفع درجات الأسئلة الاختيارية بما يخالف المعايير القياسية الموضوعة للامتحان .

وأشار المصححون إلى أن مشكلة الإنجليزى لاتتوقف عند الأجزاء المحذوفة وتوزيع الدرجات ولكنها تمتد إلى وجود أخطاء فنية فى نموذج إجابة اسئلة القصة فى الفقرتين الأولى والثانية . ومن جانبه أكد محمود ندا رئيس الإدارة العامة للامتحانات، أن لم ترد أي شكاوى من صعوبة الامتحان، مضيفاً أنه تم ضبط حالة غش واحدة بسماعة البلوتوث في لجنة مدرسة أرمنت الثانوية بالأقصر، وتم تحويلها إلى الشؤون القانونية.

وأشار ندا إلى حدوث حالة تمزيق لورقة الإجابة من جانب الطالب كريم جمال في لجنة مدرسة بني مزار بمحافظة المنيا.

وفيما يتعلق بتوقف المصححين عن تصحيح امتحان اللغة الإنجليزية في الكنترولات صباح اليوم، نفى ندا أن يكون هذا التوقف من قبل الإضراب، مؤكداً على أن المصححين كانوا يرغبون في معرفة الجزئيات التي تم حذفها من أسئلة الامتحان، وكيف سيتم إعادة توزيع درجاتها.

وألمح ندا إلى أن التحقيق مع واضعي أسئلة الإنجليزية الغير مقررة على الطلاب، سيبدأ اليوم، لافتاً إلى أن هناك إصرار من قبل الموجهين على أنهم لم يخطئوا، وأن موصفات الورقة الامتحانية تسمح لهم بوضع نسبة 14.5% من الأسئلة من خارج المنهج لقياس قدرات الطلاب.

وأوضح ندا أن الطلاب الذين أجابوا على هذه الجزئيات إجابة صحيحة سيحصلون على درجتها كاملة، وإذا أخطئوا في جزئية واحد ستوزع درجتها على جزئية أخرى من الجزئيات الأربع التي تم تحديدها لتوزيع الدرجات عليها، بحيث سيتم اختيار الجزئية التي أجابها الطالب إجابة صحيحة.

وأشار إلى أن نتيجة العينة العشوائية لامتحان الفيزياء ستعلن مساء اليوم

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger