الاثنين.. بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة


السبت، 11 يونيو 2011 - 13:36

أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم

أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم


أكد جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن تصحيح الامتحانات سيبدأ بعد غدٍ الإثنين بأوراق إجابات طلاب المرحلة الثانية فى مادة اللغة العربية التى خاضوا اختبارها اليوم.

وأوضح "العربى"، فى تصريحات صحفية اليوم، أن غرفة العمليات المركزية داخل الوزارة تلقت تقريراً من واضعى الامتحان يفيد بأن امتحان اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة جاء متطابقاً مع المواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات، حيث خلا من التعقيدات والأجزاء المحذوفة من المناهج.

كما أشار "العربى" إلى تلقى الغرفة تقارير من جميع المحافظات تفيد بعدم وجود انفلات أمنى أمام لجان الامتحانات التى بدأت اليوم بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية للمرحلة الثانية.

ولفت "العربى" إلى تلقى الغرفة المشكلة داخل الوزارة شكاوى من أولياء أمور بوجود غش جماعى وغياب لمراقبين داخل لجان، لكن اتضح بعد الاتصال برؤساء اللجان والكنترولات المشرفة عليها عدم صحة هذه الشكاوى، وقال "تلقينا شكوى بعدم تأمين لجنة مدرسة المتفوقين بعين شمس ولكن بعد الاتصال برئيس اللجنة تحققنا من وجود ضباط وجنود أمامها".

وذكر "العربى" أن التأمين "الشعبى" من قِبَل الشباب للجان شابه عدم التنظيم فى اليوم الأول نظراً لضيق الوقت، وتابع: "أخطرناهم بضرورة منحنا كشوف بأسماء الشباب المتطوعين وتصميم كارت هوية لكل منهم منعاً لدخول مجهولين وسط لجان التأمين، كما طلبنا منهم التواجد داخل الإدارات التعليمية على أن ينسقوا معنا حتى يتحركوا للجان التى نحتاجهم أمامها"، متوقعاً بدء انتشار لجان شباب الثورة أمام المدارس فى الأيام التالية من الامتحانات التى تنتهى 2 يوليو المقبل.

المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger