نصائح للحفاظ علي الوزن في رمضان

بطاقات وصور تواقيع 2011 احدث تواقيع وتصاميم لرمضان2011 مكتبة تواقيع لرمضان 2011
*مكتبة تواقيع رمضان 2011توقيع شهر رمضان المبارك2011 تواقيع رمضانية متحر كة جديدة2011
* كروت وبطاقات تهنئة رمضان2011 بالانجليزى اروع تصميمات صور رمضان 2011 بالانجليزى
*بطاقات تواقيع رمضان2011 بالانجليزية صور رمضانيه2011بالانجليزية
*خلفيات رمضان 2011 جميله جدا Ramadan 2010 Islamic Wallpaper
*اجمل خلفيات رمضان 2011
*صور رمضانيه 1432 ، خلفيات رمضانيه 2011 لسطح المكتب ، صور و خلفيات رمضان 1432
*رسائل اسلامية جديدة لرمضان 2011 اجمل واروع المسجات الاسلامية الدينية 2011
*مسجات رمضانية رسائل رمضان2011 اجمل و اروع مسجات رمضان رسائل رمضانية
* اجمل وسائط رمضانية منوعة2011 , رسائل mms رمضانية 2011
*مسجات رمضان بالمصرى 2011 رسائل رمضان جديدة حلوه للمصريين 2011‏
* وسائط رمضانيه متحركه رسائل وسائط رمضان 2011 متحركه وسائط MMS شهر رمضان متحركة2011
*وسائط فيديو رمضانيه2011 ، جديد وسائط الفيديو لرمضان 2011وسائط رمضانيه متحركه 2011
*مسجات رمضانيه اسلامية2010, رسائل دينيه2010 , مسجات اسلاميه رمضانية2010
*فانوس رمضان2011 1432 مصر هى أكثر الدول استخداماً للفانوس كتقليد فى شهر مضان
*اجدد خلفيات رمضان2011 اسلامية روعة خلفيات جامدة لرمضان2011
*صور رمزية لرمضان 2011 احلى صور رمزية وتواقيع رمضان2011
*مخطوطات رمضان2011 روعة احلى خطوط للتصميم رمضان2011
*حقيبة المصمم الرمضانية 2011 احلى تصاميم وخلفيات لرمضان جديدة2011الفوانيس والايقونات و
*بطاقات رمضانيه 1432 تواقيع رمضانيه2011 ، بطاقات رمضان2011، بطاقات 2011
*اجمل خلفيات رمضان 1432\2011 خلفيات رمضانية لسطح المكتب روعة
مسجات رمضان 2011 مسجات التهنئه برمضان 2011 رسائل رمضانية تهنئة 2011
مسجات اسلامية رمضان 2011 اجمل رسائل اسلامية رمضانية 2011 رسائل رمضان 2011 رسائل للمباركة بشهر رمضان الفضيل رسائل تهنئة لشهر رمضان رسائل اسلامية لرمضان 2011 رسائل 2011 رمضان,


في هذا الشهر الكريم، نقدم مجموعة من الإرشادات والنصائح الغذائية من أجل

انت تجدوا التوازن في الطعام و الحفاظ على الصحة .

نصائح للجميع تتعلق بوجبة الإفطار في رمضان حسب الترتيب المطلوب:

* ينصح بالبدء بتناول 3 حبات من التمر و هذا من سنة النبي محمد صلى الله

عليه و سلم و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة

و خاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة و التعب الناتجة

عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم إذ ان السكر

الموجود في التمر هو سريع الامتصاص و يرفع سكر الدم بسرعة.

* يفضل كذلك ان تبدأ افطارك بتناول كمية من الماء أو العصير المفيد أو اللبن و

ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام، وذلك لتجنب نقص السوائل و امداد الجسم

بالسوائل الضرورية.

* لا تكثر من تنـــاول المقبـــلات (كالمقــالي والمعجنات) والحلويات لأنها غنية

بالدهون والأملاح والسكريات. فهذه الأطباق تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير

* بعد ذلك تناول صحن من الشوربة التي تُعتبر من الأطباق الضرورية على مائدة

رمضان يومياً نظراً لأهميتها في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام،

كما أنها تعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار و

سيزودك بالفيتامينات والمعادن ويجنبك الاصابة بالجفاف والامساك.

لذلك ننصحك بألا تستغني عن طبق الشوربة

* بعدها تناول صحن السلطة و الذي يشكل طبقاً مهماً جداً نظراً لغناه بالفيتامينات

والمعادن والألياف. كذلك، تعطي السلطة شعوراً بالامتلاء

والشبع عند تناولها وبالتالي تخفض من فرصة تناول كميات إضافية من الطبق

الرئيسي الذي غالبا ما يتضمن في بلادنا العربية الرز و الدهون و المواد

النشوية.

* أخيرا تناول الطبق الرئيسي و بكمية معتدلة للحفاظ على صحة جيدة. ويجب أن

يحتوي هذا الطبق على نوع من النشويات مثل

(الأرز، الفريكة، المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك)

، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة.

ننصح الصائمين بالعادات التالية لما فيها من فائدة :

1) من المفيد شرب 6-8 أكواب من الماء في اليوم و ذلك بعد فترة الافطار وحتى وقت السحور ويساعد ذلك في تجنب الجفاف والامساك.

2) تحتاج للنوم و ذلك لمدة 6-8 ساعات يومياً للحصول على الراحة النفسية والجسدية، حيث أن قلة النوم تزيد من الشعور بالتعب والارهاق وبالتالي تؤدي إلى قلة الحركة.

3) لابد من الاستمرار بالمشــي و ممارسـة بعــض التمارين الرياضية 3 بمعدل مــرات أســـبوعياً على الأقــل

4) لابد من تناول وجبة السحور لانها من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و لأهميتها في إمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستوى ثابت من سكر الدم

ما يجب تجنبه في عادات الطعام في رمضان :

1) يجب عدم تنـــاول كميات كبيرة من السوائل في الليل لتجنب العطش في النهار لان ذلك قد يسبب اضطرابات معويّة.

2) يجب عدم المبالغة في تناول العديد من أصناف الطعام لا سيما الدسمة منها ليلاً وعند السحور ظناً أنن ذلك ها تقي الصائم جوع النهار.

3) يجب عدم الإكثــــار من كمــية الطعـــــام عنــــد الإفطار لا ذلك سيؤدي إلى التخمة.

4) يجب عدم الإكثار من المقبلات والحلويات و هذا قد يـؤدي إلى زيادة في الوزن.

نصائح لسيدة المنزل في رمضان :

- حاولي ألا تقضي كل يومك في المطبخ ولا تجهدي نفسك في اعداد الطعام و الكثير من الاطباق.

- يجب ان تجعلي الاغذية التالية الجوز، اللوز، الزبيب، التمر وقمر الدين جزءاً من تحضير وجبات رمضان ، فهي تحتوي على الطاقة، المعادن والفيتامينات.

- احرصي سيدتي على ان يتبع افراد العائلة النصائح الصحية الخاصة بوجبة الافطار و ما بعد وجبة الافطار.

- يجب عدم اجهاد الجسم بالخروج كلّ يوم، بل حاولي لم شمل عائلتك، وامنحي نفسك قسطاً من الراحة.

- من الافضل قضاء الوقت مع أولادك في المنزل و الاسرة بدلاً من قصد المطاعم والإسراف في تناول الطعام ليلاً.

- من المفيد ان تتمشّي بعد الإفطار، فربة السرة بحاجة لحركة بدنية خفيفة لحرق الدهون الزائدة ومدّ جسمك بالنشاط.

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger