استمرار فرحة «علمي رياضة» بعد سهولة التفاضل





أدي أمس 85 ألف طالب وطالبة امتحان مادة التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي ضمن فروع مادة رياضة 2 وتقيم بـ15 درجة.

وأكد الطلاب سهولة الامتحان وكفاية الوقت لحل الاسئلة ومراجعتها وبدت اللجان فارغة بسبب قلة اعداد الطلاب بعلمي رياضة بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين يزيد عددهم علي 300 ألف طالب وطالبة.

وعلي المستوي الرسمي أكد جمال العربي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي من امتحان التفاضل والتكامل إلا أنه تم ضبط طالبتين تحاولان الغش عن طريق سماعات البلوتوث إحداهما في مدرسة محمد كريم التابعة لادارة الهرم والأخري في مدرسة السيدة خديجة الثانوية بإدفو بالاضافة إلي حالتين أخريين في إحدي لجان القليوبية، موضحا أن لجان الوزارة قد كشفت هذه الحالات ولكن لم تصل التقارير الخاصة بها بعد.

وعن شريط الفيديو الذي ظهر علي موقع «اليوتيوب» خلال الايام الماضية واشيع أنه يكشف حالات غش بإحدي لجان الثانوية العامة أكد العربي أن التصوير يخص إحدي اللجان الفنية في 6 أكتوبر وتم التقاطه بأحد امتحانات النقل يوم 10 مايو وهو ما يعني أنه بعيد عن الدبلومات الفنية والثانوية العامة موضحا أن الوزارة قررت احالة القضية كلها إلي الشئون القانونية لإجراء بحث تفصيلي عنها.

وأشار العربي إلي أن بعض رؤساء لجان الثانوية العامة منعوا المحافظين من دخول اللجان تخوفا علي اللجنة من الارتباك.

وحول استمرار الشكاوي من طول امتحان الجيولوجيا كشف «العربي» أن هناك بعض الطلاب الذين جاءوا إلي الوزارة ظهر الخميس الماضي وتناقشوا النقاط التي رأوها صعبة ولم تسفر المناقشة عن وجود أخطاء.

وأكد العربي أن أعلي نسبة نجاح جاءت في عينة الرياضيات للصف الثاني الثانوي بنسبة 87.5% حيث تم تصحيح 20625 ورقة إجابة نجح منها 18 ألف طالب وطالبة وكان اعداد الطلاب الحاصلين علي أكثر من 70% من الدرجات 69% من العينة بزيادة كبيرة علي العام الماضي الذي جاءت العينة فيه بنسبة 70.7%، وحصل 2656 طالباً من العينة علي الدرجة النهائية في فرعي الرياضة بنسبة 15%.

كما انتهت الوزارة من تصحيح مادة الفلسفة فكانت نسبة النجاح بين طلاب الصف الثاني الثانوي 90.5% حيث تم تصحيح 810 ورقات نجح منهم 7.33 طالب وطالبة وفي المرحلة الثانية وصلت إلي 98.2% وكانت جملة الاوراق المصححة 8915 نجح منهم 8753 وحصل 2121 طالبا علي الدرجة النهائية بنسبة نجاح 25.4%.

في محافظات الغربية والمنوفية والقليوبية وأسيوط والمنيا والفيوم وبني سويف أبدي الطلاب سعادتهم بامتحان التفاضل والتكامل مؤكدين أنه جاء في مستوي الطالب المتوسط وخلا من النقاط الصعبة والجزئيات الغامضة وأوضحت غرفة العمليات بهذه المحافظات عدم تلقي أي شكاوي من صعوبة الامتحان أو وجود حالات غش.

وقام فتحي هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفقد لجان قري كفر الزيات للاطمئنان علي سير الامتحان فيما أكدت سامية أمين وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف أثناء تفقدها لسير اللجان عدم تلقي شكاوي من صعوبة الامتحان بينما تغيب عن الحضور 161 طالبا وطالبة في لجان المحافظة السبع.

وفي البحيرة أكد محمد حشيش مدير عام التعليم بمديرية التربية والتعليم أن امتحان التفاضل في مستوي الطالب المتوسط بينما شهدت مدرسة الزهراء الابتدائية بإيتاي البارود حالات بكاء وإغماءات بين الطالبات لصعوبة ثلاث فقرات في الامتحان.

من جانب آخر انتشرت في شارع المدارس بإيتاي البارود ظاهرة تأجير وبيع أجهزة المحمول القديمة بأسعار تتراوح بين 20و50 جنيهاً لاستخدامها في الغش داخل اللجان.
المصدر

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger