ما هو اللاميون الابيض وما هي فوائده




اللاميون الأبيض نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 60 سم ذو سيقان مربعة وأوراق بيضوية مسننة وعناقيد من الأزهار البيضاء المزدوجة الشفة. يعرف اللاميون الأبيض أيضاً باسم القراص الكاذب وقد سمي اللاميون الأبيض بهذا الاسم لأنه يشبه القراص الكبير.
ويقول العالم جون جيرارد في كتابه الأعشاب الطبية ان اللاميون الأبيض عشب يفرح القلب ويمنح الوجه لوناً حسناً وينعش النفس الحيوية. يستخدم بشكل رئيسي كمقو للرحم ويوقف النزيف الحيضي المفرط وله فائدة عظيمة في أمراض المهبل وأيضاً له دور في تفريج الحيض المؤلم وتساعد خاصيته القابضة في علاج الإسهال، يستعمل على نطاق واسع لاضطرابات المثانة ويستخدم كمدر للبول ومنشط بالإضافة إلى كونه مهدئاً. ويستعمل مغلي الرؤوس المزهرة للنبات لعلاج اضطرابات المسالك البولية والأمراض النسائية حيث يؤخذ ملء ملعقة أكل من الرؤوس المزهرة المجروشة وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مرتين في اليوم.
يستعمل النبات كدش مهبلي للنساء حيث يعمل كمنظف حيث تؤخذ ملعقتان من مجروش النبات وتضاف إلى ملء كوبين ماء مغلي ويترك حتى يبرد ثم يصفى جيداً. ويستعمل اللاميون الأبيض خارجياً على هيئة لصقات شافية للأمراض الجلدية والجروح وكذلك للغرغرة لتطهير الفم وعلاج الحنجرة الملتهبة.
ولا يستخدم اللاميون الأبيض من قبل المرأة الحامل والأطفال تحت سن السادسة.

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger