عبد الرحمن يوسف القرضاوي: هذه أسباب تنازلي عن الجنسية القطرية



اعترف الشاعر عبد الرحمن يوسف أنه كان منفعلاً خلال لقاءه مع الاعلامى عمرو أديب والصحفي مصطفى شردي ببرنامج " القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" الفضائية، وذلك بعد تركه اللقاء على الهواء اعتراضاً على المقدمة التعريفية.
وقال عبد الرحمن خلال لقائه مع الاعلامى محمود سعد ببرنامج "في الميدان"
على فضائية "التحرير": انفعلت بالفعل وذلك لأنه تم الكذب علي ولا أقصد في هذا عمرو أديب ولكن تم الكذب علي من قبل رئيس تحرير البرنامج طارق يونس عندما تم تعريفي على أني قطري الجنسية واقران اسم والدي مع اسمي.
وأضاف: أنا لا أفرض على البرامج الظهور بمقدمة معينة، لكني قد اعترض على بعض النقاط خاصة التي تتناول حياتي الخاصة فمثلاً ارفض إطلاق علي لقب الشاعر الكبير في الندوات، كما أنى ارفض تعريفي مقترن باسم يوالدي الشيخ القرضاوي.
كما كشف عبد الرحمن عن سر تنازله عن الجنسية القطرية التي كان يحملها، وقال : تنازلت طوعاً وبإرادتي دون أن الإعلان التام عن ذلك، لأني رفضت عمل "شو وبيزنس" بهذا الموضوع، أما تنازلي جاء لأن مصر بلدي الكريم التي ولدت وتعلمت بها، لذا فمن حق الناس أن تكون هناك مصداقية لدي لا يتم الشك بها.
وعن اتهامه بالغرور أكد عبد الرحمن أن هناك فارقاً بين الكبر والكبرياء، وقال: أنا مش مغرور يا جماعة .. وأنا أنا تركيبتي النفسية كده .. كان لازم تكون عندي التركيبة النفسية دي عشان اقدر استمر في الطريق ده حتى وصلت للحظة معينة وتنازلت عن الجنسية.. اللي أنا عاوز أقوله إن الكلام في هذه المواضيع لا أحبه لأنه يخلق مشاكل ويدخلنا في مواضيع تافهة مع احترامي.
ودلل عبد الرحمن على كلامه بأنه تم اتهامه من قبل بالتكبر على قطر التي كان يحمل جنسيتها وقال: حاشا لله أن أكون أتكبر على هذا البلد لأنها استضافتنا وآواتنا في وقت من الأوقات، وجميلها على عيني ورأسي .. لكني اتخذت قرار التناول لأني في لحظة من لحظات حياتي قررت تحديد مصيري والعيش في مصر.
وعن مايتردد حول وجود خلاف مع والده الشيخ القرضاوي على خلفية رفضه إقران اسمه باسم والده أوضح عبد الرحمن هذه النقطة وقال: لست مختلفاً مع والدي لكني مختلف عنه وهناك فارق بمعنى أن له هناك آراء شخصية ومواقف نختلف بها عن بعضنا البعض وهذا لايعني ان هناك خلاف بيننا.
المصدر


0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger