ماذا تعرف عن الشاى الابيض ؟

جميعنا نعرف الشاى الأسود ، و اغلبنا يعرف الشاى الأخضر ، و بعضنا يعرف شاى الأولونج لكن كم واحد يعرف ما هو الشاى الابيض



بحثت مئات الدراسات في الخصائص الصحية للشاي الأخضر والأسود, ولكن الدراسة الجديدة حولت الاهتمام نحو الشاي الأبيض الذي يتفوق في مزاياه الطبية على كلا النوعين.
فقد وجد الباحثون أن استخدام أوراق الشاي سواء كان من النوع الأخضر أو الأسود دون معالجتها, وهو ما يسمى بالشاي الأبيض, يضمن الحصول على أكبر قدر ممكن من المواد المفيدة المضادة للأكسدة التي تعرف بمركبات “بوليفينول” النشطة.
ووجد الباحثون عند اختبار قدرة هذا الشاي على عكس الطفرات الموجودة في خلايا البكتيريا، أن فعاليته كانت أقوى من النوع الأخضر, نظرا لوجود أنواع إضافية من مركبات “بوليفينول” القوية وكميات أكثر من مركبات “ميثلزانثين” كالكافيين وثيوبرومين, التي تمنحه صفاته المقاومة للطفرات.
و يتميز الشاى الأبيض بطعم و مذاق متميز

و أوضحت دراسة اجراها مؤخرا فريق من الباحثين فى جامعة /اوريجون/ الامريكية أن الشاى الأبيض أغنى بكثير بمادة الفينول عن الشاى الاخضر وبالتالى يصبح له فاعلية فى الحماية من سرطان القولون
وأشارت الدراسة الى أن الشاى الابيض يحتوى على نسبة من خلاصة الشاى أكبر من الموجودة فى الشاى الاخضر مما يسبب لمستخدميه الاضطراب فى النوم بل والارق فى بعض الاحيان

والشاي الأبيض عبارة عن الأوراق الصغيرة جدا في مرحلة التفتح من البراعم وتتميز هذه الأوراق بوجود كمية من

الشعيرات الزغبية البيضاء من السطح السفلي لكل وريقة ولهذا السبب أطلقوا عليه اسم الشاي الأبيض ، وتعتبر الصين واليابان من أهم الدول المنتجة والمصدرة لهذا النوع من الشاي.

منقول

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger