نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2011 ادبي

عرض ومتابعة نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق 2011 للمجموعه الادبيه
والحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد للمرحله الثانيه ادبى
حيث انتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا يوم السبت من أعمال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثانية، البالغ عددهم 145 ألف طالب وطالبة، بحد أدني 79% للعلمي، و65% للأدبي، فيما تبدأ أعمال المرحلة الأولي للالتحاق بالجامعات الخاصة، بعد غد الأحد، وتستمر حتي الخميس 25 أغسطس بحد أدني 55%.

وتبدأ أعمال المرحلة الأولي للالتحاق بالجامعات الخاصة اعتبارا من غد الأحد والتي تستمر حتي الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري، علي أن تبدأ أعمال المرحلة الثانية الأحد 11 سبتمبر المقبل وتستمر حتي الخميس 29 سبتمبر. فيما خصصت الجامعات الفترة من الأحد الموافق 2أكتوبر المقبل حتي الخميس 20 أكتوبر لاستيفاء أوراق القبول للطلاب الذين تنقصهم بعض الأوراق والبيانات.


وحدد مجلس الجامعات الخاصة الحد الأدني للقبول بكلية الطب البشري 85%، والصيدلة وطب الأسنان 75%، والعلاج الطبيعي 73%، والهندسة 67%، والحاسبات 62%، وبالنسبة للحد الأدني لنسبة قبول الطلاب غير المصريين بكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة 65%، والفنون التطبيقية، والاقتصاد والإدارة والإعلام واللغات والاقتصاد والعلوم السياسية 60%، والعلوم الاجتماعية، والسياحة، والتربية، والحقوق، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية والمساعدة 55%.


وقد أقرت الجامعات قواعد الكليات، وتتضمن أن يكون الطالب ناجحاً ومنقولاً لفرقة أعلي في الكلية المحول منها ومستوفياً لشرط الإقامة في النطاق الجغرافي للجامعة، علي أن تكون الأولوية في التحويل للطلاب الحاصلين علي المجاميع الأعلي.


ومن جانب آخر أعلنت الجامعات فتح باب التحويلات ونقل القيد للعام الجامعي المقبل 2011/2012، وشددت الجامعات علي ضرورة الالتزام بقواعد التحويل ونقل قيد الطلاب سواء بالنسبة للطلاب المنقولين بين كليات الجامعة لفرق أعلي أو بالنسبة للطلاب المستجدين من الثانوية العامة، علي أن يستمر التقدم بالنسبة للفرق الدراسية الأعلي حتي نهاية أغسطس الجاري، وحتي الشهر الأول من بدء الدراسة بالنسبة للطلاب المستجدين ونقل القيد وقبول المؤهلات العليا والمفصولين.


ويتم تحويل الطلاب المستجدين من الثانوية العامة 2011، بالتعاون مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات في ضوء قبول الالتماسات من الطلاب المرشحين رغباتهم في التحويل إلي كليات مناظرة أو نقل قيدهم إلي كليات غير مناظرة.


وطالبت الجامعات الطلاب بضرورة التزام الراغبين في التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكلية المحول منها وإثبات محل الإقامة التابع للجامعة، وأصول بيانات الحالة مباشرة إلي الكلية المراد التحويل لها مرفقا بها موافقة صريحة علي التحويل، علي أن تتلقي مكاتب التحويلات المركزية جميع الطلبات يومياً عدا الجمعة والسبت من كل أسبوع اعتبارا من العاشرة صباحاً حتي الثالثة عصراً طوال شهر رمضان المبارك، موضحة أن المكاتب ستقبل الأوراق مستوفاة باليد ولن يلتفت إلي الطلبات التي ترد إليها عن طريق مكاتب البريد.


0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger