اعلان تنسيق المرحلة الثالثة عقب تسجيل طلاب الدور الثاني لرغباتهم

سجل ما يقرب من 25 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثالثة رغباتهم وذلك في أول يوم تنسيق وذلك بحد أدني 50%، حيث يواصل موقع التنسيق الإلكتروني ومعامل الكمبيوترات بالجامعات في استقبال رغبات طلاب المرحلة خلال اليومين المقبلين من الساعة التاسعة صباحًا حتي الثالثة بعد الظهر طبقًا لشرائح المجاميع لكل من المجموعتين العلمية والبالغ عددهم 25 ألفا و 347 طالبًا وطالبة .. والأدبية والبالغ عددهم 35 ألفًا و570 طالبًا وطالبة.

وأوضح د. معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة سيتم إرجاء إعلانها حتي يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة علي أن يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلتين سويا.

وأضاف إنه في حالة وجود أي استفسار عند الدخول علي الإنترنت يمكن للطالب الاتصال تليفونيا علي الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع من القاهرة أو المحافظات وطالب خورشيد الطلاب بالالتزام الدقيق بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم رغباتهم حسب شريحة كل مجموع.

وأوضح خورشيد: علي الطلاب بعد طباعة بطاقة الترشيح للكلية من الموقع التوجه إلي الكلية أو الموقع التي تم ترشيحهم عليها مباشرة لتقديم أوراقهم إلي هذه الكليات والتي تتضمن شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها . عدد 6 صور شخصية ونموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط. بالإضافة إلي شهادة التفوق الرياضي للحاصلين علي حافز رياضي.

بالنسبة للشعب العلمية تم تخصيص اليوم الأربعاء للحاصلين علي 277 درجة لأقل من 304 درجات والخميس للحاصلين علي 205 درجات لأقل من 277 درجة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية تم تخصيص اليوم الأربعاء للحاصلين علي 234.5 درجة لأقل من 253.5 درجة والخميس للحاصلين علي 205 درجات لأقل من 234.5 درجة.

في سياق متصل اعتمد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا أمس نتيجة التحويلات لتقليل عدد الطلاب المغتربين بالإضافة للطلاب الذين استنفدوا رغباتهم من الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام والمرشحين بالجامعات، حيث تقدم لموقع الوزارة 61 ألفا و46 طالبا وطالبة.

وأكد الوزير أنه في إطار حرص الوزارة علي مصلحة الطلاب والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية فقد تقرر زيادة النسبة المخصصة لقبول التحويلات لتقليل الاغتراب هذا العام من 10 إلي 15%، كما سيتم مراجعة الالتماسات التي تقدم بها الطلاب من خلال موقع تنسيق القبول بالجامعات والنظر فيها وإعلانها علي الموقع.

وقال عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق إنه تم الاستجابة هذا العام للطلاب الراغبين في التحويل لتقليل الاغتراب لعدد 36 ألفا و936 طالبا وطالبة، علي أن يقوم مكتب التنسيق حاليا بإبلاغ النتائج إلي الجامعات والمعاهد لتنفيذ تلك التحويلات.

المصدر

0 التعليقات:

شارك بردك وضع بصمتك

الرجاء تجنب وضع الروابط المختصرة أو الإشهارية وكذلك عدم الخروج عن طلب الموضوع أو التعرض لأحد الديانات.

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. فتكات اليوم - All Rights Reserved
Template Created by konozblog | تطوير و تعريب مدونة كنوز مدونتي
المدونة لدى Blogger